ما هي استراتيجية المحيط الأزرق




ما هو استراتيجية المحيط الأزرق؟ ينبغي على الشركات تركز أقل على منافسيهم وأكثر على بدائل. كما يجب التركيز بدرجة أقل على عملائها، وأكثر من ذلك على غير العملاء، أو العملاء الجدد المحتملين. ذات كيف شروط الخدمة مقتبس من صحيفة وول ستريت جورنال دليل للإدارة من جانب آلان موراي، التي نشرتها هاربر الأعمال. وقد أدت سرعة وتيرة الابتكار والتغيير في السنوات الأخيرة العلماء والمديرين التنفيذيين للبحث عن هذا النهج إلى استراتيجية أكثر ديناميكية من الكلاسيكية هارفارد البروفيسور مايكل بورتر "خمسة القوات." واحدة من أنجح الجهود للقيام بذلك هو الكتاب " استراتيجية المحيط الأزرق "من قبل دبليو تشان كيم ورينيه موبورن. وفي الوقت نفسه تجنب استخدام اسم السيد بورتر، السيد كيم والسيدة موبورن مع ذلك مهاجمته وجها لوجه، معتبرا ان "خمسة من قوات" التحليل هو صيغة للبقاء في "المحيطات الحمراء"، حيث تتنافس أسماك القرش بلا رحمة للعمل. مفتاح النجاح في عالم الأعمال استثنائية، كما يقولون، هو إعادة تحديد شروط المنافسة والانتقال إلى "المحيط الأزرق"، حيث لديك الماء لنفسك. والهدف من هذه الاستراتيجيات ليست للتغلب على المنافسة، ولكن لجعل المنافسة غير ذي صلة. من بين الأمثلة التي يستشهد هو سيرك دو سوليه، الشركة الكندية أن إعادة تعريف ديناميات صناعة السيرك انخفاض في 1980s. قيد التحليل الاستراتيجية التقليدية، كانت صناعة السيرك خاسر. كان الأداء نجم "القوة المورد" على الشركة. أشكال بديلة من وسائل الترفيه، من الأحداث الرياضية لأنظمة الترفيه المنزلي، وكانت غير مكلفة نسبيا، وعلى ارتفاع. وعلاوة على ذلك، تم جماعات حقوق الحيوان خلال زيادة الضغط على السيرك لعلاجهم من الحيوانات. سيرك دو سولي القضاء على الحيوانات وقللت من أهمية النجوم الفردية. خلقت شكلا جديدا من أشكال الترفيه التي الرقص جنبا إلى جنب، والموسيقى والمهارات الرياضية للاستئناف أمام جمهور الكبار الراقي الذي تخلى عن السيرك التقليدي. بدلا من "القوى الخمس"، والسيد كيم والسيدة موبورن الحديث عن "أربعة إجراءات" التي يمكن أن تساعدك على وضع استراتيجية المحيط الأزرق. تم العثور على الإجراءات طريق الإجابة على هذه الأسئلة: أي من العوامل التي تأخذ هذه الصناعة لمنح ينبغي القضاء؟ في حالة سيرك دو سولي التي شملت الحيوانات، الفنانين النجوم، والحلقات الثلاثة منفصلة. العوامل التي ينبغي تخفيض أقل بكثير من معيار الصناعة؟ انخفاض سيرك دو سولي الكثير من الإثارة والخطر المرتبطة السيرك التقليدية. العوامل التي يجب أن تثار أعلى بكثير من مستوى هذه الصناعة؟ زيادة سيرك دو سولي الطابع الفريد للمكان من خلال وضع الخيام الخاصة به، بدلا من أداء ضمن حدود الأماكن الموجودة. العوامل التي يجب أن تنشأ أن صناعة عرضت أبدا؟ عرض سيرك دو سولي الموضوعات المثيرة، والموسيقى والرقص الفني، وبيئة المكررة أكثر الراقي. السيد كيم والسيدة موبورن يجادل بأن الشركات ينبغي أن تركز بدرجة أقل على منافسيهم وأكثر على البدائل؛ كما أنها يجب أن تركز بدرجة أقل على عملائها، وأكثر من ذلك على غير العملاء، أو العملاء الجدد المحتملين. وول ستريت جورنال مقالات ذات صلة ومقالات المدونة: